اختلاف أذواق الرجال والنساء في تفضيلهم لطراز السيارة


عندما يتعلق الأمر باسم طراز السيارة فإن أذواق الرجال تختلف تماما عن أذواق السيدات، حسبما أظهرت دراسة جديدة أجريت في ألمانيا، واتفق كلا الجنسين على الإعتقاد الشائع الذي يقول إن الرجال يميلون إلى أسماء السيارات التى توحي بالقوة والتفوق التكنولوجي وتقديم واستعراض الذات فى حين تميل النساء إلى أسماء متعلقة بالسفر أو المهارات الإجتماعية أو تلك التى توحي بالراحة أو الأنوثة.
وأجرت الدراسة شركة "نومن إنترناشونال " الدولية، ومقرها مدينة دوسلدورف وهى شركة متخصصة فى إعطاء المشورة للشركات فى إستراتيجية طرازاتها، ففي الماضي، توصل الخبراء إلى أسماء طرازات لشركات فولكسفاجن ودايلمر وتويوتا ورينو.
وخلال الدراسة، سئل 500 رجل وسيدة، عما يفضلون من 46 أسما، منها بعض الأسماء الذي تم اختيارها بالفعل لطرازات نماذج أولية، وغيرها من الأسماء التي وضعت خصيصا لهذه الدراسة مثل " تيكنوسبيس وكروسلين وبوليستار وباجستار".
وخلال الدراسة أظهر معظم الرجال تفضيلهم لهذه الأسماء بينما فضلت النساء أسماء "ناعمة" مثل " سنبيت أو فريند-مى"، وأظهر الإستطلاع أيضا مدى اختلاف الأفكار عند الصغار والكبار بالنسبة للأسماء.
وفضلت النساء فوق سن الرابعة والأربعين اسم "جلوريا" بينما فضل الرجال الأكبر سنا الاسم المشتق من اللغة اللاتينية "فينيتور" وتم النظر إلى الاسمين باعتبار أنهما يدلان على الجودة والرقى.
وذكرت شركة "نومن" أن الدراسة أظهرت صعوبة إيجاد حل وسط بشأن الفجوة العمرية فى تفضيل الأسماء بعضها على بعض عند ابتكار أسماء جديدة لأنواع السيارات.
شكرا لتعليقك